الأمير محمد بن سلمان يزور باريس قريبا لمقابلة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

الأمير محمد بن سلمان يزور باريس قريبا

 

الأمير محمد بن سلمان يزور باريس قريبا ،حيث أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن ولي العهد يخطط للسفر  إلى باريس لمقابلة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في أواخر فبراير أو مطلع مارس.

الأمير محمد بن سلمان يزور باريس  قريبا بدعوة من الرئيس إيمانويل ماكرون

فقد صرح وزير الخارجية لتلفزيون “سي نيوز” الفرنسي عن تاكيد قد تلقى الأمير محمد بن سلمان دعوة من الرئيس إيمانويل ماكرون لزيارة باريس وقال سمو وزير الخارجية  الأمير محمد بن سلمان يزور باريس قريبا ونفكر في نهاية فبراير أو مطلع مارس كموعد لزيارة باريس

وقد أجري الرئيس ماكرون اتصل هاتفيا في نهاية شهر ديسمبر الماضي مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، للتشاور حول قضايا اقليمية وخصوصا التطورات في اليمن.

ونقلت “رويترز” عن مسؤول في قصر “الإليزيه” حينها، تأكيده أن ماكرون “اتصل بالأمير محمد بن سلمان وحثه على رفع الحصار بشكل كامل عن اليمن”.

الرئيس الفرنسي كان فى زيارة للرياض فى نوفمبر 2017

 

الأمير محمد بن سلمان يزور باريس قريبا
الأمير محمد بن سلمان والرئيس الفرنسي فى لقاء سابق

 

كان الرئيس الفرنسي فى نوفمبر الماضي في زيارة مفاجئة للسعودية لم يتم الإعلان عنها من قبل وهنا تفاصيل هذا اللقاء  ،وقد بحث الأمير محمد بن سلمان في اجتماعه مع الرئيس الفرنسي “العلاقات السعودية الفرنسية، والشراكة الإستراتيجية القائمة بين البلدين، والفرص لمواصلة تطوير التعاون الثنائي ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030″.

كما تناولت مباحثات الطرفين مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة من أجل أمن واستقرار المنطقة، بما فيها التنسيق المشترك تجاه مكافحة الإرهاب”.

وقد أعلن  ماكرون عن  استنكار فرنسا لاستهداف المتمردين الحوثيين من اليمن مدينة الرياض بصاروخ بالستي، وتأكيده على “وقوف فرنسا وتضامنها مع المملكة”.

وفي تقرير نشر لمجلة فرنسية،ذكر فى  التقرير أن جان ايف لو دريان كان قد أكد خلال منتدى إستثماري نظم في الرياض أننا معجبون بالاصلاحات التي يقوم بها الأمير محمد بن سلمان في اطار رؤية 2030 التي تحمل خطة طموحة للتنمية الإجتماعية والاقتصادية للمملكة

مزيد من العلاقة القوية بين البلدين نتمني دوامها ومزيد من الشراكة التي تحقق نجاح مستمر للمملكة

مزيد من أخبار محمد بن سلمان

 

0