هذا الموقع يمثلني كمواطن سعودي محب لوطنه ودرع حصين لولاة امره ( الموقع لايمثل اي جهه او صفه رسميه للدولة )

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان  بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مع فخامة الرئيس ايمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية فور وصوله الرياض يوم الخميس  في زيارة للمملكة .
وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات السعودية الفرنسية، والشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين ، وبحث الفرص لمواصلة تطوير التعاون الثنائي ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 .
كما تم بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة من أجل أمن واستقرار المنطقة ، بما فيها التنسيق المشترك تجاه مكافحة الإرهاب .
وعبر الرئيس الفرنسي عن استنكار فرنسا لاستهداف ميليشيا الحوثي الانقلابية مدينة الرياض بصاروخ باليستي ، مؤكداً وقوف فرنسا وتضامنها مع المملكة .
حضر الاجتماع صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، ومعالي المستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء الأستاذ ياسر الرميان ومعالي المستشار بالديوان الملكي الأستاذ فهد تونسي.

وقال الرئيس الفرنسي، في مؤتمر صحفي، إنه سيبحث مع الأمير محمد بن سلمان ملفات اليمن ولبنان والمنطقة والتغييرات التي يجريها ولي العهد في المملكة. وأضاف ماكرون أن جهود الأمير محمد بن سلمان لكبح الإسلام السياسي تتوافق مع رؤيته.

 وتابع ماكرون بالقول إنه من الضروري العمل مع السعودية من أجل استقرار المنطقة ومحاربة الإرهاب بالنظر إلى العلاقات الوثيقة بين المملكة وفرنسا. ورفض ماكرون الإدلاء بأي تصريح بشأن حملة السعودية ضد الفساد، قائلا إنه ليس من أسلوبه التدخل في السياسات الداخلية للدول الأخرى.

وعن إيران، قال ماكرون إنه يرغب في الإبقاء على الاتفاق النووي الإيراني، الذي توصلت إليه القوى الغربية مع طهران، لكنه قال إنه يشعر “بقلق شديد” من برنامج إيران للصواريخ الباليستية.

 وبسؤاله عن سعد الحريري الذي استقال من رئاسة وزراء لبنان، قال الرئيس الفرنسي إن لديه “اتصال غير رسمي” مع الحريري ولكن ذلك لا يعني أنه توجد “اتصالات رسمية”. وقال ماكرون إن “جميع القادة السياسيين اللبنانيين يجب أن يعيشوا بحرية في لبنان”.

شارك علي