هذا الموقع يمثلني كمواطن سعودي محب لوطنه ودرع حصين لولاة امره ( الموقع لايمثل اي جهه او صفه رسميه للدولة )

 

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اليوم حفل تخريج الدفعة (29) من طلبة كلية الملك فهد البحرية وذلك بمقر الكلية بالجبيل.

وفور وصول سمو ولي ولي العهد استعرض حرس الشرف، ثم عزف السلام الملكي، بعدها بُدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

بعد ذلك ألقى قائد كلية الملك فهد البحرية اللواء بحري ركن علي الشهري كلمة استعرض خلالها الرسالة التي تحملها الكلية في بناء مستقبل القوات البحرية، وحرصها المتواصل أن تكون متميزة إقليمياً في مجال العلوم البحرية والعسكرية ، وتأهيل ضباط بحريين عسكرياً وعلمياً وبدنياً ومعنوياً.

وبين أن من بين الخريجين ضباطاً من حرس الحدود السعودي وعدداً من أبناء الدول الشقيقة من مملكة البحرين، ودولة الكويت، وجمهورية السنغال، والجمهورية الموريتانية، حيث أمضوا ثلاثة أعوام من الدراسة النظرية والتدريب العملي والبرامج التأهيلية وأصبحوا جاهزين لميادين العز والكرامة للدفاع عن الوطن الغالي وحماة لبحاره وخطوط مواصلاته البحرية ومقدراته الاقتصادية، مهنئاً الخريجين ومتمنياً لهم التوفيق.

ثم استأذن قائد طابور العرض, سمو وزير الدفاع ببدء العرض العسكري للكلية الذي بدأ بعدد من التشكيلات، تمثلت في رسم تشكيل شعار المملكة سيفين ونخلة، وأسمي سلمان ومحمد، ودفة السفينة، ورؤية المملكة 2030 .

كما أدى الخريجون القسم، وجرى بعد ذلك تسليم راية الكلية.

إثر ذلك تم إعلان النتائج حيث كرم الأمير محمد بن سلمان المتفوقين في الدفعة، وتسلم سموه هدية بهذه المناسبة، وودع سموه الخريجين متمنياً لهم التوفيق.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، وأصحاب المعالي الوزراء، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

المصدر

شارك علي