هذا الموقع يمثلني كمواطن سعودي محب لوطنه ودرع حصين لولاة امره ( الموقع لايمثل اي جهه او صفه رسميه للدولة )

 

 

تعمل السعودية لجذب مزيد من الاستثمارات وإجراء عملية إصلاح شامل لاقتصادها في ظل انخفاض أسعار النفط وما يمثله من تحديات.

وأشارت وكالة أنباء “أسوشيتد برس” إلى إن أن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يعمل منذ أشهر مع فرق من الاستشاريين الدوليين والخبراء والوكالات الحكومية لإطلاق “برنامج التحول الوطني” للمساعدة في صمود المملكة بشكل أفضل أمام انخفاض العائدات النفطية.

وذكرت أن مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الذي يقوده الأمير محمد بن سلمان لا يزال يعمل على برنامج التحول الوطني ولم يكشف بعد سوى عن خطوط عريضة دون تفاصيل.

وأضافت أن من بين أولويات برنامج التحول الوطني خلق فرص عمل وزيادة الاستثمار الخارجي في قطاعات مثل النقل والرعاية الصحية والتعدين والتي من الممكن أن توفر عشرات المليارات من الدولارات.

وتحدثت الوكالة إلى الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب محافظ الهيئة العام للاستثمار السعودية الذي أشار إلى استمرار العمل بشأن برنامج التحول الوطني، مضيفاً أنه سيكون هناك مزيدٌ من الخصخصة للخدمات العامة.

وذكرت الوكالة أن مراكز بحثية واستشارية تحدثت عن أن السعودية قد تضاعف اقتصادها وتوفر نحو 6 ملايين وظيفة بحلول 2030، لكن ذلك سيتطلب احتضان المملكة لتغيير ضخم بشأن اقتصادها.

ونقلت عن الأمير سعود بن خالد الفيصل أنه من السهل جداً على الناس نسيان كيف أن المملكة تطورت سريعاً بالفعل، حيث كنا نعيش حياة ريفية ومن أجل الوصول إلى ما وصلنا إليه اليوم عليك أن تعمل بوتيرة سريعة جدًّا جدًّا.

المصدر

شارك علي