هذا الموقع يمثلني كمواطن سعودي محب لوطنه ودرع حصين لولاة امره ( الموقع لايمثل اي جهه او صفه رسميه للدولة )

محمد بن سلمان في أمريكا منذ  ثلاثة أيام وقد شهدت هذه الزيارة العديد من اللقاءات ومن أهم هذه اللقاءات لقاء محمد بن سلمان وترامب،وقد تم متابعة هذا اللقاء يمكنكم معرفة تفاصيل هذا اللقاء كاملا في موقع محمد بن سلمان وأثناء تواجد محمد بن سلمان في أمريكا التقى  العديد من الشخصيات الهامة منهم عدد من رؤساء الشركات الكبرى وتم عقدإتفاقيات هامة تابعونا في هذا المقال لمعرفة  تفاصيل لقاءات محمد بن سلمان في أمريكا

محمد بن سلمان في أمريكا ولقاءات عديدة مع عدد من كبير من رؤساء الشركات الكبري

  • أثناء تواجد محمد بن سلمان في أمريكا إلتقي مع عدد من رؤساء شركات، بوينج و ريثيون ،و لوكهيد مارتن وجينرال داينامكس .
  • وأثناء هذا اللقاء تم مناقشة أوجه التعاون في كافة المستويات،وذلك لبحث سبل تنمية التعاون التجاري وأيضا لبحث تطوير التقنية بين البلدين،وأيضا تم إستعراض عدد من المبادرات في مجالات مختلفة

لقاء محمد بن سلمان في أمريكا مع أعضاء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلس النواب

 

  • محمد بن سلمان في أمريكا
    محمد بن سلمان في أمريكا ويلتقي عدد من أعضاء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلس النواب

     

    وأثناء تواجد محمد بن سلمان في أمريكا إجتمع أيضا مع عدد من أعضاء الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

  • فقد إلتقي سمو ولي العهد السعودي مع السيد ويل هيرد والسيد جورج هولندج والسيد مايك جالايجر  من الحزب الجمهوري، ومن الحزب الديمقراطي إلتقي السيد براندن بويل.
  • وخلال الإجتماعات تطرق إلى الصداقة القوية بين البلدين وأيضا تم مناقشة سبل تطوير الشراكة الثنائية بين البلدين وفرص تطويرها وفق لرؤية 2030
  • وتم إستعراض أخر المستجدات في الشرق الأوسط وسبل مكافحة الإهارب والتطرف من أجل تعزيز أمن وإستقرار المنطقة
  • وقد حضر هذه الإجتماعات الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير  المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية .

محمد بن سلمان في أمريكا والإتحاد السعودي يبرم إتفاقية هامة

 

محمد بن سلمان في أمريكا
إتفاقية هامة بين أمريكا والسعودية في مجال البرمجة والتقنية

 

  • وأثناء زيارة محمد بن سلمان واشنطن أبرم الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة مذكرة تفاهم مع جامعة Draper التي تختص بتعليم ريادة الأعمال، وتمتلك برامج تدريبية لتأهيل الملتحقين من أجل تأسيس شركات ناشئة خاصة بهم والنمو بها.
  • وتهدف هذه الإتفاقية لإبتعاث 15 مرشحاً سعودياً للتدريب بمقر الجامعة بوادي السيليكون،وأيضا من أجل إستكشاف فرصة لإنشاء مقر للجامعة بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع الإتحاد.
  • تم التوقيع على هذه الإتفاقية الأستاذ سعود بن عبدالله القحطاني نائب رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة ودعبدالله بن شرف الغامدي، ومن الجانب الأمريكي درابر نائب رئيس الجامعة جون باكس.
  • تضمنت هذه المذكرة أيضا تنظيم فعاليات مشتركة  من أجل الإسهام في تطوير مهارات الموهوبين، وإيجاد فرص جيدة لإبتعاث للطلاب السعوديين.
  • وفي تصريح لرئيس الاتحاد ذكر أن هذه المذكرة تأتي ضمن سلسلة من الاتفاقيات المتواصلة بهدف تحقيق رؤية المملكة 2030 ومن أجل بناء جيل تقني جديد مطلع في هذا المجال، وأيضا من أجل رعاية الموهوبين وصقل مواهبهم وقدراتهم.

المزيد عن زيارة محمد بن سلمان لامريكا وتغطية كافة الأحداث الخاصة بسمو الأمير ولقاء الأمير محمد بن سلمان بأعضاء الكونجرس، تابعونا دوما

شارك علي