هذا الموقع يمثلني كمواطن سعودي محب لوطنه ودرع حصين لولاة امره ( الموقع لايمثل اي جهه او صفه رسميه للدولة )

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اليوم تخريج الدفعة 92 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية، وذلك بمقر الكلية في الرياض.
ولدى وصول سمو ولي ولي العهد يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض ، كان في استقبال سمو ولي ولي العهد معالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن فياض الرويلي وقائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف اللواء الطيار ركن محمد العتيبي وقائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء الطيار ركن خالد اللعبون.
وفور وصول سمو ولي ولي العهد عزف السلام الملكي، وبدئ حفل التخريج بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى قائد الكلية كلمة أكد خلالها جاهزية الطلبة الخريجين من خلال إكمال متطلبات التأهيل العسكري والأكاديمي علمياً وعمليًا، منوهًا بما يجده القطاع العسكري اهتمامًا من القيادة الرشيدة وفق رؤية السعودية 2030 ومنها ما تم مؤخر بالإعلان عن إنشاء الشركة السعودية للصناعات العسكرية، مهنئاً الطلبة على تخرجهم، سائلاً الله تعالى لهم التوفيق في الوحدات الميدانية التي سيعملون بها ، مشيرًا إلى أن الدفعة تضم 9 طلبة من 3 دول هي البحرين وقطر والكويت.
بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الطالب الخريج مرزوق العنزي عبر فيها عن سرورهم برعاية سمو ولي ولي العهد لحفل تخرجهم، وتوجههم إلى ميادين العمل، داعين الله أن يديم على وطننا أمنه واستقراره وأن يحفظ قيادته.
إثر ذلك جرى تسليم راية الكلية، بعدها أدى الخريجون القسم، ثم أعلنت النتائج ، وسلم سمو ولي ولي العهد الجوائز للطلبة المتفوقين في الدورة، كما سلم سموه الشهادات للخريجين من الدول الشقيقة.
بعد ذلك منح الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع جائزة سموه للسلامة لهذا العام لقاعدة الملك عبدالله الجوية بالقطاع الغربي تسلمها قائد القاعدة اللواء طيار ركن طلال الغامدي.
وتمنح جائزة سموه للسلامة للقاعدة أو للكلية التي تحقق أعلى معدل ساعات طيران بأقل حوادث وكذلك في مجالات السلامة الأخرى.
بعد ذلك تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.
ثم قلد الخريجون بعضهم بعضًا رتبهم الجديدة.
ثم عزف السلام الملكي، والتقطت الصور التذكارية لسمو ولي ولي العهد مع الطلبة الخريجين وأولياء أمورهم.

المصدر

شارك علي