هذا الموقع يمثلني كمواطن سعودي محب لوطنه ودرع حصين لولاة امره ( الموقع لايمثل اي جهه او صفه رسميه للدولة )

 

وصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين اليوم مدينة عرعر في زيارة تفقدية للمنطقة الشمالية.
وكان في استقبال سمو وزير الدفاع لدى وصوله مطار عرعر وكيل إمارة منطقة الحدود الشمالية صالح بن عبدالكريم المحيميد ، ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان ، وقائد المنطقة الشمالية اللواء ركن فهد بن عبدالله المطير ، وقائد القوة التكتيكية في الحدود الشمالية اللواء ركن مسبل بن سلطان العمري ، وأمير الفوج السابع والثلاثين بالحرس الوطني فلاح بن مشعل بن حثلين ،ومدير شرطة منطقة الحدود الشمالية اللواء ضيف الله العتيبي.
وفور وصول سمو وزير الدفاع مطار عرعر تفقد طائرات الأباتشي التابعة لطيران القوات البرية والتي تم تعزيز قدراتها بتحديثات تقنية متطورة أتاح لها إمكانات جديدة.
كما قام سموه بزيارة لمقر منظومة طائرة بدون طيار (فالكو) التي استحدثت مؤخراً لتعزيز قدرات القوات المسلحة بالحدود الشمالية ووقف على جاهزيتها العملياتية وما تضمه المنظومة من محطة للتحكم بالطائرات على أحدث التقنيات ومقدرتها الاستطلاعية التصويرية ليلاً ونهاراً.
بعد ذلك توجه سمو وزير الدفاع إلى مقر القيادة التكتيكية بالمنطقة الشمالية حيث ناقش سموه مسؤولي القيادة حول أبرز التحديات وعدد من المبادرات لتعزيز منظومة العمل وضمان كفاءته.
عقب ذلك توجه سموه إلى عربة المنطاد الاستطلاعية في المنطقة الشمالية التي انضمت حديثاً لتوفير خدمة الإسناد والمراقبة عبر الاستطلاع الجوي لدعم القوات المسلحة في المنطقة الشمالية.
ثم تفقد سمو وزير الدفاع معدات قوة الواجب 35 و 36 وما تضمه من أسلحة مشاة ودبابات ومدفعيات وقوة للتدخل السريع.
وناقش سموه خلال زيارته متطلبات واحتياجات القوات المسلحة في المنطقة الشمالية ووجه سموه بالبدء فوراً بإنشاء مشاريع إضافية للإسكان في حفر الباطن ودراسة تصميم مشاريع إسكان إضافية في كل من طريف ورفحاء وعرعر مؤكداً سموه حرصه على دعم وتطوير أداء هذه القوات لتحقيق الأهداف المناطة بها بفعالية وكفاءة.
وأكد سمو وزير الدفاع أهمية مواصلة رفع درجة اليقظة والاستعداد لمنسوبي القوات المسلحة بالتدريب والتمارين وفق أحدث النظم العسكرية مما يسهم بإذن الله في الاستمرار بجاهزية عالية للذود عن حدود الوطن والحفاظ على مقدراته.

المصدر

 

محمد-بن-سلمان (1)

محمد-بن-سلمان (4)

محمد-بن-سلمان (2)

محمد-بن-سلمان (7)

محمد-بن-سلمان (8)

محمد-بن-سلمان (4)

محمد-بن-سلمان (2)

محمد-بن-سلمان (1)

محمد-بن-سلمان (5)

شارك علي