هذا الموقع يمثلني كمواطن سعودي محب لوطنه ودرع حصين لولاة امره ( الموقع لايمثل اي جهه او صفه رسميه للدولة )

 

أوضح معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور خالد بن محمد العنقري، أن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع للجمهورية الفرنسية اليوم ، ستعزز العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين، واصفاً هذه العلاقات بالإستراتيجية والمتينة القائمة على الاحترام المتبادل وتعزيز المصالح المشتركة.
وأكد أن المواقف والرؤى السياسية بين البلدين متطابقة في أغلب القضايا الدولية، وخصوصاً ما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط على وجه التحديد.
وقال إن سمو ولي ولي العهد ، سيلتقي خلال الزيارة عدداً من المسؤولين الفرنسيين لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، حيث سيلتقي سموه بفخامة الرئيس فرانسوا هولاند ورئيس الوزراء مانويل فالس ووزير الدفاع جون إيف لودريان، وعدد من القيادات في القطاعين العام والخاص.
وبين السفير العنقري ، أن هذه الزيارة ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم البينيّة، كما سيتم عقد منتدى فرص الأعمال السعودي / الفرنسي في نسخته الثالثة، الذي سيجمع عدداً من الشركات ونخبة من رجال الأعمال لمناقشة فرص الاستثمار بين البلدين الصديقين.
وأفاد معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا أن مجلس الأعمال السعودي / الفرنسي سيعقد أيضاً بالتزامن مع المنتدى، مشيراً إلى أن قيمة التبادلات التجارية بين الجانبين قد بلغت نحو 53 مليار ريال.

المصدر

شارك علي