هذا الموقع يمثلني كمواطن سعودي محب لوطنه ودرع حصين لولاة امره ( الموقع لايمثل اي جهه او صفه رسميه للدولة )

 

لاقت “رؤية السعودية 2030” التي أعلن عنها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان اهتمامًا إعلاميًّا واسعًا تردد صداه في الصحف ووكالات الأنباء العالمية، خاصة الأمريكية والبريطانية.
وتكشف “المواطن” بمقتطفات من الصحف الأجنبية أهم الأوصاف التي أُطلقت على الأمير محمد وعلى الخطة المستقبلية للمملكة.
بداية، وصفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية- في تقرير لها- الأمير محمد بن سلمان بـ”الأمير الطموح” الذي يشرف على اقتصاد المملكة، والذي كشف عن رؤية شاملة لمستقبل المملكة أمس.
وذكرت أن كثيرًا من المواطنين السعوديين، خاصة من هم تحت سن الثلاثين عامًا ويشكلون 70% من السكان، احتفلوا بصعوده واتجهوا لمواقع التواصل الاجتماعي لشكره على الرؤية المتفائلة.

المصدر

من جانبها وصفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية الأمير محمد بأنه أمير ألفي في إشارة إلى شبابه، وتحدثت عن أنه هادئ وعقلاني كما ظهر في حديثه إلى شبكة “بلومبرج” الأمريكية من أجل تعزيز الثقة الدولية في مستقبل السعودية، وهو ما تحتاج إليه المملكة لجذب الاستثمارات بتريليونات الدولارات.

تعرف على الأوصاف التي أطلقها الإعلام الدولي على محمد بن سلمان والرؤية السعودية ‫(31195655)‬ ‫‬
أما صحيفة “يو إس إيه توداي” الأمريكية فاعتبرت أن “رؤية السعودية 2030” هي الأجرأ منذ تأسيس المملكة.

تعرف على الأوصاف التي أطلقها الإعلام الدولي على محمد بن سلمان والرؤية السعودية ‫(31195657)‬ ‫‬
ووصف “نيك كوننجهام” في مقال نشره بصحيفة “أويل برايس” الأمريكية المتخصصة في أسعار النفط، الخطة بأنها طموحة لتنويع الاقتصاد السعودي.
أما “ساروانت سينغ” فنشر مقالًا في مجلة “فوربس” الأمريكية وصف فيه رؤية السعودية بالتطور المذهل والمدهش في ضوء اعتماد المملكة بشكل كبير على الهيدروكربونات.

تعرف على الأوصاف التي أطلقها الإعلام الدولي على محمد بن سلمان والرؤية السعودية ‫(31195656)‬ ‫‬
وكانت شبكة “بلومبرج” الأمريكية تناولت وصف الدبلوماسيين الغربيين لولي ولي العهد بأنه “سيد كل شيء”؛ في إشارة إلى السلطات التي يتمتع بها في المملكة، وأضافت أنه يعمل 16 ساعة في اليوم.
ووصفت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية في افتتاحيتها الرؤية السعودية بأنها محاولة جريئة لتغيير وضع الاقتصاد السعودي المعتمد على النفط.

تعرف على الأوصاف التي أطلقها الإعلام الدولي على محمد بن سلمان والرؤية السعودية ‫(31195649)‬ ‫‬
صحيفة “جارديان” البريطانية من جانبها وصفت الخطة بأنها طموحة للانتقال بالاقتصاد السعودي إلى مرحلة ما بعد النفط، مشيرة إلى أن الأمير محمد ليس فقط شابًّا، وإنما مشهور أيضًا بالنشاط والحزم.
كما وصفت شبكة “إس بي إس” الأسترالية هي الأخرى الرؤية السعودية بالطموحة لخفض الاعتماد على النفط.

تعرف على الأوصاف التي أطلقها الإعلام الدولي على محمد بن سلمان والرؤية السعودية ‫(1)‬
ونقل “كونال أناند” في مقال نشره بصحيفة “إنديا تايمز” الهندية عن دبلوماسي غربي أن ولي ولي العهد شخصية متفتحة جدًّا وذكي جدًّا، ووصف الكاتب الرؤية السعودية بالجريئة.

تعرف على الأوصاف التي أطلقها الإعلام الدولي على محمد بن سلمان والرؤية السعودية ‫(1)‬ ‫‬

من جانبها نقلت وكالة أنباء “تاس” عن مسؤول روسي أن المستثمرين الروس والدوليين معجبون بالرؤية السعودية للتحول الاقتصادي؛ لأنها ستجعل المملكة أكثر جاذبية للمستثمرين.

تعرف على الأوصاف التي أطلقها الإعلام الدولي على محمد بن سلمان والرؤية السعودية ‫(31195653)‬ ‫‬تعرف على الأوصاف التي أطلقها الإعلام الدولي على محمد بن سلمان والرؤية السعودية ‫(31195654)‬ ‫‬تعرف على الأوصاف التي أطلقها الإعلام الدولي على محمد بن سلمان والرؤية السعودية ‫(31195650)‬ ‫‬

تعرف على الأوصاف التي أطلقها الإعلام الدولي على محمد بن سلمان والرؤية السعودية ‫(31195651)‬ ‫‬

شارك علي