هذا الموقع يمثلني كمواطن سعودي محب لوطنه ودرع حصين لولاة امره ( الموقع لايمثل اي جهه او صفه رسميه للدولة )

مؤتمر ينطلق الثلاثاء المقبل بحضور 1000 مشارك من المملكة والعالم و30 خبيراً محلياً ودولياً

تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، تنطلق -الثلاثاء المقبل- فعاليات المؤتمر العالمي الثاني لحلول القيادة والسيطرة، الذي تنظّمه بمقرها بالرياض جامعةُ الملك سعود، بالتعاون مع وزارة الدفاع، ومركز القيادة والسيطرة، ومركز التميز لأمن المعلومات في الجامعة؛ وذلك على مدى ثلاثة أيام.

ويستقطب المؤتمر  في دورته لهذا العام، أكثرَ من 30 متحدثاً وخبيراً عالمياً ومحلياً في أنظمة القيادة والسيطرة، ونحو 1000 مشارك من المملكة والعالم.

ويقول رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود : “يناقش المؤتمر مواضيع مهمة؛ منها: دور أنظمة القيادة والسيطرة في دعم التحالفات لمكافحة الإرهاب، والحرب الرقمية والصمود ضد الهجمات السيبرانية، وحماية البنية التحتية الحيوية، وحلول القيادة والسيطرة لمكافحة الإرهاب السيبراني وإدارة الأزمات، والإرهاب التكنوجتماعي، وأنظمة القيادة والسيطرة، إضافة إلى كلمات رئيسية”.

يشار إلى أن حماية البنية التحتية الحيوية أصبحت، اليوم، من أولويات الحكومات والشركات في العالم، وإحدى مقومات الاستقرار والاستدامة الاقتصادية؛ في ظل تصاعد عمليات القرصنة والاختراقات الإلكترونية والإرهاب السيبراني.

وقد أوْلت حكومة المملكة العربية السعودية اهتماماً كبيراً لتطوير وتعزيز أنظمة الحماية ومكافحة الإرهاب الإلكتروني، عبر منظومة متطورة للقيادة والسيطرة والأمن السيبراني؛ بهدف حماية البنية الحيوية للقطاعات الاقتصادية الاستراتيجية، إلى جانب كبرى المنشآت الصناعية في المملكة.

ويشكّل موضوع حمايةً للبنية الحيوية من الإرهاب الإلكتروني، أحد المواضيع الرئيسية التي يناقشها المؤتمر، ويشارك في الجلسة كل من: رئيس منتدى التحديات العالمية الدكتور والتر كريستمان، والرئيس التنفيذي لنظم المعلومات في شركة نورثروب جرومان الدكتور مايكل باباي، ومدير الهندسة والتكنولوجيا لأنظمة القيادة والسيطرة في شركة لوكهيد “مارتن بلايك دايفس”، والرئيس التنفيذي لشركة Pegasus إحدى شركات دارك ماتر بانغ كزياو.

كما يشارك في الجلسة من المملكة: اللواء طيار المتقاعد سعيد الحزنوي، ورئيس استراتيجية وسياسة الأمن السيبراني في شركة أرامكو السعودية العنود الشهري.

المصدر

 

شارك علي