ولي ولي العهد يبحث الشراكة الأكاديمية مع “سلمان خان”

 

اجتمع ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، برئيس أكاديمية خان الشهيرة،” سلمان خان “لبحث الشراكة الأكاديمية بين مؤسسة مسك الخيرية والأكاديمية. وتناول الجانبان في الاجتماع الروابط بين المؤسسة والأكاديمية لتطويرها، ومواصلة النهوض الفكري بتدشين موقع جديد باللغة العربية.

وتعد أكاديمية خان التي أسسها سلمان خان، مؤسسة تربوية غير هادفة للربح، تم إنشاؤها في عام 2006، من قبل سلمان خان ، لتوفير تعليم عالي الجودة لأي شخص وفي أي مكان ويوفر موقعها على الإنترنت اكثر من 3600 محاضرة صغيرة عبر فيديوهات مخزنة على موقع يوتيوب لتدريس الرياضيات والتاريخ والفيزياء والكيمياء وعلم الاحياء والتمويل وعلم الفلك والاقتصاد.

يشار إلى أن خان أمريكي مسلم، من أصول بنجلاديشية، أسس منصة تعليمية مجانية على الإنترنت غير ربحية، وجدت انتشاراً كبيراً حول العالم واستفاد منها أكثر من 45 مليون شخص حول العالم، بحسب إحصائيات شهر مارس لعام 2011.

وفي عام 2012 كتب الملياردير الشهير بيل جيت مقالا عن سلمان خان كرائد للعلم يعمل على توصيل المعرفة للناس أجمعين مجانا وبكفاءة عالية، ما جعل مجلة التايم TIME تعتبره واحدا من 100 شخصية عالمية تؤثر بفاعلية على حياتنا المعاصرة.

المصدر

0