مهندس السياسة “محمد بن سلمان” محط أنظار قمة كامب ديفيد

 

قالت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، قُبيل ساعات من انطلاق قمة كامب ديفيد؛ التي يجتمع فيها الرئيس الأمريكي بقادة دول الخليج لمناقشة أوضاع الشرق الأوسط، إن ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، سيكون محط أنظار القمة؛ لما قدّمه من نجاحات في عدد من الملفات؛ منها الملف الروسي، مشيرة إلى أن ولي ولي العهد لا يترك أي فرصة لأي أخطاء، وفق سياسية تعمل بروح شابة وحيوية ودقة وإنجاز يعزف عن الأضواء، والجدية التامة في أداء المهام أسهمت في لملمة البيت العربي، والإشراف على عمليات عاصفة الحزم التي ضربت معاقل ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، حتى بات “محبوب الشباب السعودي”.
 
أبرز الحاضرين
وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، سيكون أبرز الحاضرين إلى قمة كامب ديفيد التي سيعقدها الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي لمناقشة أوضاع الشرق الأوسط.
 
محط الأنظار
كتبت الصحفية كريستينا لام، مقالاً في صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، تقول فيه “عندما يجتمع الرئيس الأمريكي بقادة دول الخليج في كامب ديفيد لمناقشة أوضاع الشرق الأوسط، فإن الأنظار كلها ستتركز على أبرز الحاضرين، وهو الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد”.
 
بصمة واضحة
تتابع الكاتبة: “الأمير محمد بن سلمان، ترك بصمته الواضحة بعد تسلُّمه حقيبة الدفاع؛ حيث استخدم أكثر من 100 طائرة حربية متطورة في شنّ ضربات جوية ضدّ الحوثيين في اليمن، كما أنه زاد من الدعم الذي تقدمه السعودية للقوات السورية المعارضة للرئيس بشار الأسد”، مضيفة: “الأمير الشاب يحظى بحب الشباب السعودي، وهناك الكثيرون الذين يتابعونه على وسائل التواصل الاجتماعي”.
 
محبوب الشباب
أضافت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، أن الأمير محمد بن سلمان، الذي قاد وأشرف على عمليات عاصفة الحزم التي انطلقت لضرب معاقل ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، هو من الشخصيات المحبوبة لدى الشباب السعودي.
 
أمور المملكة
نقلت  الصحيفة عن نائب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قوله: “محمد بن سلمان” على قدر هائل من الاطلاع والتركيز والانشغال بأمور المملكة”.
 
وكان  وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، قد أوضح أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – أيّده الله – قد أناب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لترؤس وفد السعودية في قمة كامب ديفيد، بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وعدد من المسؤولين.
0

محتوى مشابه