محمد بن سلمان يزور بريطانيا ويلتقي عدد من الشخصيات الهامة لبحث سبل التعاون المشترك

محمد بن سلمان يزور بريطانيا

 

محمد بن سلمان يزور بريطانيا ويلتقي عدد من الشخصيات الهامة لبحث سبل التعاون المشترك ولتوقيع إتفاقيات هامة تساهم في نمو وتطور المملكة،وأثناء زيارة محمد بن سلمان بريطانيا قام بلقاء عدد من أعضاء البرلمان البريطاني من كافة الأحزاب المختلفة ،وأثناء هذا اللقاء الهام تم إستغراض علاقة الصداقية بين البلدين وما هي سبل تطويرها،وكان هناك عدة لقاءات أخري قام بها الأمير محمد بن سلمان وهو يزور بريطانيا سوف نذكرها بشكل تفصيلي في هذا المقال

الأمير محمد بن سلمان يزور بريطانيا ويلتقي رئيس الأساقفة جاستن ويلبي

 

محمد بن سلمان يزور بريطانيا
الأمير محمد بن سلمان يصافح كبير أساقفة كانتربري

 

  • وخلال زيارة محمد بن سلمان بريطانيا قام بلقاء رئيس الأساقفة جاستن ويلبي،وأثناء هذا اللقاء تم تسليم سمو الأمير محمد بن سلمان مخطوطة القرآن ببرمنغهام ،وتعتبر واحدة من أقدم السجلات الباقية للقرأن الكريم، وهي مكتوبة بالخط الحجازي، وتحتوي على أيات من السور القرأنية.
  • وكانت نتائج هذا اللقاء جيدة جدا حيث تم التأكيد على أهمية دور مختلف الأديان،من أجل تعزيز التسامح ونبذ العنف والتطرف والإرهاب والدور الذي تحققه كافة الثقافات من أجل تحقيق الأمن والسلام لكافة شعوب المنطقة والعالم.
  • وحضر هذا اللقاء مع سمو ولي العهد الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم  السعودية لدى المملكة المتحدة، ووزير الخارجية الأستاذ عادل الجبير، والسفير البريطاني لدى المملكة سايمون كوليز.

الأمير محمد بن سلمان يزور بريطانيا ويلتقي وزير الدفاع البريطاني

 

محمد بن سلمان يزور بريطانيا ويلتقي وزير الدفاع البريطاني
محمد بن سلمان يزور بريطانيا ويلتقي وزير الدفاع البريطاني

 

  • من أهم اللقاءات الهامة التي قام بها الأمير محمد بن سلمان أثناء زيارته بريطانيا لقاء معالي وزير الدفاع البريطاني غافين وليامسون، وتم هذا اللقاء في القاعدة الجوية “نورث هولت”.
    وتم الترحيب بسمو الأمير محمد بن سلمان فور وصوله وحلقت في سماء القاعدة طائرات التايفون للترحيب بسموه، ثم  تم عزف السلامان الوطنيان، وتم إستعراض حرس الشرف.
  • وتم عقد الاجتماع،لإستعراض  كافة العلاقات الثنائية ومجالات التعاون الإستراتيجي والعسكري القائم بين البلدين، والإتفاق على سبل  التطوير المختلفة وخاصة في القطاع الدفاعي والعسكري، والفرص المستقبلية وفق رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى بحث  أخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وماهي الجهود المبذولة بشأنها وتشتمل على جهود محاربة الإرهاب ومكافحة التطرف.وتم تحديد أليات التنسيق المشترك

محمد بن سلمان يزور بريطانيا ويقوم بتوقيع مذكرتين لتعزيز الشراكة العسكرية بين البلدين

 

محمد بن سلمان يزور بريطانيا
توقيع إتفاقيات عسكرية هامة بين السعودية وبريطانيا

 

  •  قام الأمير محمد بن سلمان أثناء هذه الزيارة بالتوقيع على مذكرتين،وترتيبات تختص بتعزيز القدرات الدفاعية،ولزيادة أوجه التعاون والشراكة بين البلدين،وذلك من خلال نقل وتوطين التقنيات المختلفة، وتعزيز الشراكة الصناعية والتدريب والبحث والتطوير والاستشارات الفنية وفق رؤية 2030.
  • وتم أيضا التوقيع على مذكرات للتفاهم والترتيبات التي تتعلق بالتعاون العسكري في عدد من المجالات المختلفة
    وقام محمد بن سلمان أثناء زيارته بريطانيا ولقاء وزير الدفاع البريطاني بتفقد عددا من منتجات شركة بي أي إي سيستميز البريطانية بمساهمة الشركات السعودية العاملة في المجال العسكري، من خلال أيادي سعودية متدربة، وقام سموه بإلاطلاع على خطط الشركة المستقبلية وذلك من أجل المزيد من نقل وتوطين التقنية، وتدريب وتوظيف المواطنيين السعوديين.
  • كان هذا اللقاء بحضور الوفد المرافق لسمو ولي العهد، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الدفاع البريطانية.

محمد بن سلمان يزور بريطانيا ويلتقي وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون

 

محمد بن سلمان يزور بريطانيا
لقاء هام يجمع بين محمد بن سلمان ووزير الخارجية البريطاني

 

  • وفي لقاء هام مع وزير الخارجية الأمريكي قام الأمير محمد بن سلمان بإستعراض كافة العلاقات الثنائية بين البلدين،وبحث أوجه التعاون المشترك في كافة القطاعات،بالإضافة إلى بحث كافة المستجدات في المنطقة،وأيضا تم بحث كافة الجهود المبذولة بشأنها مما يزيد من تعزيز الأمن والإستقرار في المنطقة.
  • تم هذا اللقاء بحضور الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير السعودية لدى المملكة المتحدة،ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان،ووزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير،ورئيس الإستخبارات العامة الأستاذ خالد بن علي الحميدان.
  • وحضر من الجانب البريطاني، السفير البريطاني لدى المملكة سايمون كوليس ومدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نايل كرومبتون، وعدد  كبار المسؤولين  في وزارة الخارجية .

المزيد من  أخبار الأمير محمد بن سلمان وزيارة محمد بن سلمان لمصر و التفاصيل الكاملة عن زيارة محمد بن سلمان لندن

وجميع اللقاءات والزيارات تابعونا دوما نسعد بزيارتكم

 

2