محمد بن سلمان في لندن في لقاء رئيسة وزراء بريطانيا لتعزيز العلاقات بين البلدين

محمد بن سلمان في لندن

 

محمد بن سلمان في لندن ،في زيارة قد تحدثنا عنها بالأمس، وقد وصل سمو الأمير محمد بن سلمان إلى بريطانيا أول أمس، وأمس قامت دولة رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي بإستقبال سمو الأمير محمد بن سلمان،وتم إنعقاد هذا اللقاء الثنائي في رئاسة الوزراء في لندن في 10 داونينغ ستريت.

محمد بن سلمان في لندن في لقاء رئيسة وزراء بريطانيا

 

محمد بن سلمان في لندن
محمد بن سلمان في لندن في إجتماع هام مع رئيسة وزراء بريطانيا

 

  • في لقاء طيب جمع بين سمو ولي العهد السعودي ورئيسة وزراء بريطانيا ،قامت سموها بالترحيب بسمو ولي العهد ،وقام الأمير محمد بن سلمان بنقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لدولة رئيسة وزراء بريطانيا،وقامت هي الأخري بدورها بإبلاغ سمو ولي العهد بنقل تحياتها لخادم الحرمين الشريفين.
  • وأعرب الأمير محمد بن سلمان عن سعادته بزيارة لندن وتلبية الدعوة لزيارة المملكة المتحدة من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث أهم القضايا المشتركة.
  • وقامت رئيسة وزراء بريطانيا بالتأكيد على أنها ستهيئ منصة جديدة لتقوية العلاقات بين البلدين .

 محمد بن سلمان في لندن لتوقيع العديد من الإتفاقيات الهامة

 

محمد بن سلمان في لندن
لقاء هام يجمع الأمير محمد بن سلمان والوفد السعودي وعدد من كبار رجال الدولة في بريطانيا

 

  • أثناء زيارة محمد بن سلمان في لندن تم إنعقاد لقاء أخر هام ،وهو الإجتماع الأول لمجلس الشراكة الاستراتيجية السعودي البريطاني وكان ولي العهد ودولة رئيسة وزراء بريطانيا  على رأس هذا الإجتماع
  • وخلال هذا الإجتماع تم إستعراض العلاقات الهامةبين البلدين،وماهي سبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية في مختلف المجالات؟
  • وأهمها المجالات الاقتصادية والصحة والأمن والثقافة والتجارية والإستثمارية والتعليمية وتم مناقشة الفرص التي تتيحها رؤية  2030
    وخلال هذا الإجتماع تم بحث أخر المستجدات لكافة الأوضاع في الشرق الأوسط، وماهي الجهود التي يتم بذلها لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ومحاربة الإرهاب ومكافحة أي تطرف.
  • وفي زيارة محمد بن سلمان في لندن حضر معه هذا الإجتماع الوفد الرسمي المرافق له وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين البريطانيين.
  • وأثناء زيارة محمد بن سلمان في لندن تم توقيع مذهرة هامة للتعاون العلمي والتعليمي وأيضا تم توقيع مذكرة تعاون مشترك للإغاثة
  • بعد ذلك قام سمو ولي العهد ودولة رئيسة وزراء بريطانيا بتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتعليمي،وأيضامذكرة تعاون مشترك للإغاثة والأعمال الإنسانية.
  • وفي نهاية هذا الإجتماع تم إلتقاط الصور التذكارية التي تبين العلاقات الطيبة بين البلدين

محمد بن سلمان يؤكد على تعزيز الشراكة والعمل مع بريطانيا

زيارة محمد بن سلمان في لندن تؤكد على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وعلى تأكيد الشراكة بين البلدين ونموها
وقد أكد ولي العهد السعودي في حديثه لمجلة “تيلغراف” أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي  فرصة إستثماريةكبيرة  لبريطانيا في المملكة وتنسجم  بكل قوة مع رؤية 2030 .
ويؤكد الأمير محمد بن سلمان أن ” المملكة خلال هذه الفترة هي مفتاح النجاح الاقتصادي في المنطقة”.
وأكد أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يعطي مرونة أكبر من أجل زيادة الشراكة والتعاون الذي قد سجل في عام 2016 أكثر من 17 مليار ريال، ومن الناحية الإقتصادية يوجد 374 ترخيصاً من بريطانيا للإستثمار في المملكة، ويقدر إجمالي رأسمالها بنحو 3.4 مليار دولار ،وتبلغ حصة الشريك البريطاني منها 1.5 مليار دولار.

بيان رسمي من رئيسة وزراء بريطانيا للتأكيد على العلاقة القوية بين المملكة وبريطانيا

 

محمد بن سلمان في لندن
علاقات طيبة بين السعودية ولندن

 

وأكد رئيسة وزراء بريطانيا في بيان رسمي لها  أن العلاقات بين البلدين بها قدر كبير التفاهم خاصة تجاه القضايا التي تحظى بإهتمام البلدين مثل الأمن الإقليمي والأوضاع الإنسانية في اليمن وأيضا سبل تعزيز أوجه التعاون.

المزيد من  أخبار الأمير محمد بن سلمان وزيارة محمد بن سلمان لمصر وجميع اللقاءات والزيارات تابعونا دوما نسعد بزيارتكم

0