محمد بن سلمان: حل أزمة اليمن قريبًا.. والحوثيون يتفاوضون معنا في الرياض

 

أكد ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي “الأمير محمد بن سلمان”؛ أن الأطراف المتنازعة في اليمن قريبة من الوصول إلى اتفاق لحل الأزمة، مشيرًا إلى أن هناك تقدماً في المفاوضات التي يجريها وفد من الحوثيين في الرياض.

وقال “الأمير محمد” في لقائه مع شبكة “بلومبرغ ” الأمريكية: “إن السعودية تدفع باتجاه الحل السلمي، والحوار لإحلال السلام، لكنها في الوقت نفسه مستعدة في حال حصلت أي انتكاسة”.

ووصفت الشبكة الأمريكية الحربَ في اليمن من خلال التحالف العربي بقيادة السعودية؛ بـ”أنه أحدث تغييرًا في الديناميكية الجغرافية في الشرق الأوسط؛ إذ إن السعودية باتت هي القوة الأكثر أهمية في المنطقة، وتتخذ سياسات أكثر حزمًا لمواجهة السياسات الإيرانية المقلقة للمنطقة”.

ووصف “الأمير محمد بن سلمان” العلاقات السعودية – الأمريكية بـ”الضخمة”، وأن النفط جزء بسيط من هذه العلاقات، في الوقت الذي امتنع فيه عن التعليق على السباق الرئاسي الأمريكي قائلاً: “نحن لا نتدخل في انتخابات أي بلد”.

وقال “الأمير محمد”: “أمريكا هي شرطي العالم، وليس فقط في الشرق الأوسط”. مضيفًا: “هي الدولة رقم واحد في العالم، ونحن نعتبر أنفسنا الحليف الرئيس لها في منطقة الشرق الأوسط، ونحن كذلك نرى أن أمريكا حليف لنا”

المصدر

0