غدا.. محمد بن سلمان في واشنطن لبحث أبرز ملفات المنطقة

 

يبدأ ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، غدا الأحد، زيارة للولايات المتحدة وصفت بـ”المهمة” تستغرق أياماً عدة، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم السبت.

وبحسب صحيفة “عكاظ” السعودية، تبدأ الزيارة بالعاصمة واشنطن، إذ يلتقي الأمير محمد بن سلمان عدداً من كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية لبحث ملفات إستراتيجية ومهمة.

وذكرت أوساط أمريكية أن ولي ولي العهد، قد يلتقي الرئيس باراك أوباما، مضيفة أن محادثات الأمير محمد بن سلمان ستشمل ملفات المنطقة، خصوصاً اليمن وسوريا والعراق وليبيا وأمن الخليج، كما ستتطرق للتحالف العسكري الإسلامي الذي تقوده السعودية لمحاربة الإرهاب بعضوية 40 دولة، إضافة إلى الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” و”القاعدة”.

وكشفت شبكة “سي إن إن” أن لقاءات الأمير محمد بن سلمان في واشنطن ستشمل عدداً من مسؤولي البيت الأبيض، ووزارتي الخارجية والدفاع “البنتاجون”، علاوة على رؤساء الشركات الكبيرة، ونسبت إلى مصادر لم تسمها أن زيارة ولي ولي العهد مجدولة باعتبارها زيارة سياسية واقتصادية، مرجحة نجاح الأمير محمد بن سلمان في استقطاب عدد من الاستثمارات الأمريكية أثناء الزيارة، ضمن الرؤية السعودية الطموحة لإعادة هيكلة الاقتصاد السعودي، نظراً إلى علاقاته وإمكاناته القوية.

المصدر

0