سمو الأمير محمد بن سلمان يلتقي رئيس وزراء العراق

سمو الأمير محمد بن سلمان  يلتقي رئيس الوزراء العراقي ويبحثان العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع في المنطقة،والجهود المشتركة في مكافحة الإرهاب .

ولقد إجتمع الأمير محمد بن سلمان ، اليوم الأحد، 22 أكتوبر/ تشرين الأول، مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز علاقات التعاون.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”، “جرى خلال اللقاء، بحث الإسراع بتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، والتأكيد على دعم المملكة العربية السعودية لوحدة العراق، ومباركة الانتصارات التي حققها العراق، والتطلع للمزيد من التنسيق المشترك بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين”.وكان العراق والسعودية وقعا رسميا تأسيس المجلس التنسيقي بين البلدين، في اجتماع كان برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، والعاهل السعودي الملك سلمان”.

وقال العبادي “نحن متفائلون بالمجلس التنسيقي المشترك بين العراق والسعودية وبما سيحققه لشعبينا الشقيقين، وأحثّ السادة الوزراء من الجانبين على التعاون والإسراع بتنفيذها بأقصى جهد ليرى المواطنون هذا الجهد”.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يتهيأ لزيارة مصر والأردن، اليوم الأحد، 22 أكتوبر/تشرين الأول، في إطار جولة إقليمية.

المصدر

1