زيارة ولي العهد لمصر زيارة موفقة شهدت بحث العلاقات السعودية وتوقيع إتفاقيات هامة

زيارة ولي العهد لمصر

 

زيارة ولى العهد لمصر شهدت الكثير من الإتفاقيات ومناقشة سبل التعاون المختلفة ،وقد وصل أمس الأمير محمد بن سلمان إلى مصر،وكانت زيارة ولي العهد لمصر بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان،وأيضا للإستجابة للدعوة التي قدمها الرئيس المصري لسمو ولي العهد السعودي.

زيارة ولي العهد لمصر بوفد كبير لمناقشة سبل التعاون المشترك بين البلدين

  •  كان في إستقبال سمو ولي العهد السعودي والوفد الذي صاحبه فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي،وبعد الإستراحة البسيطة في صالة التشريفات في المطار، غادر فخامة الرئيس المصري و الأمير محمد بن سلمان في موكب رسمي إلى قصر الاتحادية.
  • وكان من بين الوفد الرسمي الذي صاحب سمو ولي العهد السعودي معالي وزير الشئون الإسلامية صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، ومعالي وزير الدولة الدكتور عصام بن سعيد،وو وزير التجارةوالاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ووزير الخارجية الأستاذ عادل الجبير وعدد من الوزراء الأخرين وعدد من مسئولي رجال الدولة.

زيارة ولي العهد السعودي لمصر من أجل تنسيق الجهود وتعزيز العمل المشترك بين البلدين

 

زيارة ولي العهد لمصر
زيارة ولي العهد لمصر وإلتقاط صور تذكارية للقاء
  • في هذا اللقاء الثنائي الذي تم إنعقاده أمس بين سمو ولي العهد السعودي وبين فخامة الرئيس المصري تم  عقد جلسة مباحثات موسعة من أجل مناقشة كافة الأمور وذلك بحضور  الوفدين من البلدين.
    وتم إلتقاط الصور التذكارية لسمو ولي العهد وفخامة الرئيس المصري بهذه المناسبة وذلك للإحتفاظ بمعالم زيارة ولي العهد لمصر دوما في الذاكرة
  • وعبر سمو الأمير محمد بن سلمان عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس المصري على حسن الإستقبال التي حظي بها في بلده الثاني مصر وقام سموه بنقل تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي  وبدوره قام هذا الأخير بتحميل سمو ولي العهد نقل تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين

زيارة محمد بن سلمان لمصر تعطي العلاقات السعودية المصرية المزيد من القوة

 

زيارة ولي العهد لمصر
زيارة ولي العهد لمصر وإلتقاط صور تذكارية للقاء

 

  • وخلال هذه الزيارة تم بحث وإستعراض العلاقات الثنائية الإستراتيجية بين البلدين وسبل تطوير هذه العلاقات في كافة القطاعات  وأيضا تم مناقشة بعض الموضوعات الخاصة بالساحتة العربية والإسلامية، ومناقشة تطور الأحداث في الشرق الأوسط وماهي الجهود التي ستقدمها البلدين تجاه هذه الأحداث
  • خلال زيارة ولي العهد السعودي لمصر تم مناقشة كافة الملفات التي تتعلق بمكافحة الإرهاب وأمان وإستقرار المنطقة،وكافة التحديات التي تواجه كافة الدول العربية خلال هذه الأيام
  • وتم مناقشة عدد من الأمور الإقليمية والدولية المشتركة،وخاصة سبل تعزيز الجهود المشتركة وتقوية العلاقات السعودية المصرية

زيارة ولي العهد لمصر تشهد توقيع إتفاقيات هامة

 

زيارة ولي العهد لمصر
زيارة ولي العهد لمصر تشهد توقيع العديد من الإتفاقيات الهامة

 

خلال زيارة ولى العهد السعودي لمصر تم توقيع ثلاث إتفاقيات و تم توقيع أيضا مذكرة تفاهم استثمارية بين البلدين في عدد من المجالات، وفيما يلي ما نصت عليه هذه الإتفاقيات:

  1.  أولا إتفاقية للتعاون في مجال حماية البيئة والحد من التلوث وقام بتوقيع هذه الإتفاقية من الجانب السعودي معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفصلي، ومن الجانب المصري معالي وزير البيئة الدكتور خالد فهمي.
  2.  ثانيا تم عقد إتفاق لإنشاء صندوق سعودي مصري للإستثمار بين صندوق الإستثمارات السعودي وبين وزارة الإستثمار والتعاون الدولي في جمهورية مصر العربية، وقام بتوقيع هذه الإتفاقيةمن الجانب السعودي معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ومن الجانب المصري معالي وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر.
  3.  ثالثا تم توقيع مذكرة تفاهم بشأن تفعيل الصندوق السعودي المصري للإستثمار بين صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، ووزراة الاستثمار والتعاون الدولي في جمهورية مصر العربية، وقعها من الجانب السعودي معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد ومن الجانب المصري معالي وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر.
  4. رابعا تم إقتراح برنامج تنفيذي للتعاون المشترك لتشجيع الاستثمار بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في جمهورية مصر العربية، والهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية، وقام بتوقيعها معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر.

وفي ختام زيارة ولي العهد لمصر قام فخامة الرئيس المصري بتقديم مأدبة عشاء،وذلك تكريماً لسمو الأمير محمد بن سلمان  والوفد المرافق له.

المزيد من  أخبار سمو ولي العهد السعودي وجميع اللقاءات والزيارات تابعونا دوما نسعد بزيارتكم

توب لاين تقدم أفضل خدمات تصميم مواقع الإنترنت وموقع محمد بن سلمان من المواقع التي قامت توب لاين بتقديمها من خلال خدمات استضافة متكاملة ودعم فني كامل للموقع

4