دارة الملك عبدالعزيز تعتزم إطلاق مجموعة صور تاريخية عن الحج على حسابها الرسمي مع بداية موسم حج هذا العام

تعتزم دارة الملك عبدالعزيز مع بداية موسم حج هذا العام 1438هـ إطلاق مجموعة صور تاريخية عن الحج على حسابها الرسمي في تويتر@darahfoundation التي تعكس الجوانب التاريخية للمسجد الحرام والمشاعر المقدسة وتتضمن صوراً مختلفة للحجاج خلال العقود الماضية.
ومن ضمن الصور التي سيبثها حساب الدارة صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , ونائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظهم الله – وهما بملابس الإحرام في حج عام 1419هـ.
كما سينشر الحساب الذي يتابعه مغردون من مختلف الأطياف الثقافية والعلمية من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها من المهتمين بالتاريخ ومصادره والباحثين عن المعلومة التاريخية الموثقة ومن خلال 20 تغريدة صوراً قديمة ونادرة نشرتها مجلة ناشيونال جيوغرافيك عام 1372هـ أي قبل 66 عامًا أغلبها يوثق لمواسم الحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
ويأتي هذا النشر للصور الفوتوغرافية النادرة ضمن حرص الدارة واهتمامها بالصور التاريخية كمصدر غني للأحداث والأخبار، حيث قام الحساب الرسمي للدارة في العام الماضي بنشر أكثر من 500 صورة تاريخية لقيت استحسان واهتمام متابعيه.

المصدر

0