برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان معرض “طريق البخور” في باريس يشهد إقبالا كبيرا من الزوار

 

 

شهد معرض “طريق البخور” الذي تنظمهٌ مؤسسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ( مسك الخيرية ) بالعاصمة الفرنسية باريس في اليوم الثالث، وبرعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يشهد إقبالاً كبيراً من الزوار الفرنسيين والأوروبيين والمهتمين بالثقافة والفنون الذين عبروا عن سعادتهم بزيارة المعرض.
ونوهوا بالتنظيم والفعاليات التي اشتمل عليها المعرض، مبدين إعجابهم بالأعمال والقطع الفنية المعروضة ، وبموهبة فنانيّ وفنانات المملكة المشاركين في المعرض.
وتضمن المعرض جلسات نقاش فنية أقامها المدير التنفيذي لمركز مسك للفنون البصرية أحمد ماطر، وشارك فيها نخبة من كبار النقاد الفنيين السعوديين والفرنسيين منهم الناقد والفنان الفرنسي باسكال بوس الذي أبدى إعجابه بالمعرض وما يضمه من قطع فنية رفيعة المستوى، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ومتذوقي الفن من شتى أرجاء العالم.
ولم تقتصر زيارة المعرض الذي يهدف إلى نقل رسالة الفن السعودي المعاصر عالمياً على الكبار فحسب، بل كان للأطفال وجود فيه وسط أجواء مفعمة بالبهجة والجمال.
يذكر أن معرض ” طريق البخور ” يهدف كذلك إلى بناء جسور ثقافية وفنية بين المملكة ومنظمات الثقافة والفنون في مختلف دول العالم، وربط الفنانين السعوديين بنظرائهم الدوليين لإتاحة فرص تبادل المعارف والثقافات والخبرات.

المصدر

0