بتوجيه محمد بن سلمان.. “الإخلاء” ينقل سعودياً تَعَرّض لنزيف بالدماغ في سيرلانكا

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، بنقل مواطن سعودي بالإخلاء الطبي؛ ليستكمل علاجه بالمملكة، بعد أن أُصيب بسكتة دماغية ونزيف داخلي في الدماغ، أدخله في غيبوبة بأحد مستشفيات العاصمة كولومبو خلال رحلة سياحية إلى سيرلانكا.
 
وأشار حمود بن جرمان الأسمري نائب رئيس البعثة ورئيس القسم القنصلي وشؤون السعوديين بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية سريلانكا، إلى أنه بتوجيه من القيادة الحكيمة أقلّت طائرة الإخلاء الطبي على متنها اليوم الجمعة 13/ 5/ ١٤٣٨ مواطناً سعودياً (ع ج) يبلغ من العمر ٣٥ عاماً، تَعَرّض لحالة إغماء تام نتيجة إصابته بسكته دماغية أدخلته في غيبوبة تامة، ونُقل على إثرها إلى أحد مستشفيات العاصمة كولومبو بقسم العناية المركزة؛ من أجل تقديم الرعاية الطبية اللازمة له.
 
وقال نيابة عن القائم بالأعمال بالنيابة بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى سريلانكا وكافة أعضاء البعثة: يسرني أن أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين، ولسمو ولي ولي العهد على حرصهم الدائم على المواطنين وتوجيهاتهم الكريمة بمدّ يد العون والمساعدة لهم.
 
وقدّر عالياً التجاوب السريع من القيادة الحكيمة لحالة المواطن؛ مضيفاً: هذا ما اعتدنا عليه دائماً؛ حيث صدرت الأوامر الكريمة بتأمين طائرة إخلاء طبي لنقل المواطن إلى المملكة؛ ليحصل على الرعاية الطبية اللازمة، بعد اتخاذ كل الإجراءات النظامية والطبية لمثل هذه الحالات.
 
كما تَوَجّه بالشكر إلى وزير الخارجية “عادل الجبير”، وإلى كافة المسؤولين بالوزارة، على متابعتهم الدائمة للمواطنين خارج المملكة، وتوجيهاتهم بالعناية وتقديم كل الإمكانات لهم حتى يعودوا إلى أرض الوطن.

المصدر

589ddccc5a01d589ddccd295be

0