السفير الأسترالي لدى المملكة يزور كلية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية

 

 

زار سفير أستراليا المعتمد لدى المملكة الدكتور رالف كينج والوفد المرافق له ، اليوم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ ، للاطلاع على الإنجازات التي تحققت والتعرف على مختلف المشاريع التي يتم تنفيذها ، وفرص الاستثمارات العديدة التي تقدمها المدينة.
وشملت الجولة الوادي الصناعي، ومبنى شركة تطوير الموانئ، الجهة المالكة والمطورة لميناء الملك عبدالله، وملعب الغولف رويال غرينز، وكلية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان  للإدارة وريادة الأعمال في منطقة البيلسان، مستمعاً إلى ملخص عن آخر التطورات التي تمت في المدينة.
ورحب نائب الأمين العام للموانئ والمراقبة في هيئة المدن الاقتصادية، علي حميدالدين بزيارة السفير الأسترالي التي تسهم في تعزيز العلاقات الثنائية في المجال الاقتصادي بين أستراليا والمملكة والتعرف على الفرص الاستثمارية التي تقدمها المدن الاقتصادية ، موجهاً الدعوة إلى رجال الأعمال الأستراليين لزيارة المدينة والاستفادة من الحوافز التي تقدمها الهيئة للمستثمرين.
وأشار حميدالدين إلى أن هيئة المدن الاقتصادية تعمل على تشجيع وجذب الإستثمارات ذات القيمة المضافة ، ما تسهم في تنويع الاقتصاد الوطني، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة ضمن برنامج التحول الوطني لتحقيق رؤية المملكة 2030.
من جانبه أوضح السفير الأسترالي أن هدف الزيارة إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تأتي في إطار إهتمامنا بالاطلاع عن كثب على آخر ما تشهده المدينة من مشاريع وبرامج تطويرية، من أجل بحث التعاون الاستثماري بين المدن الاقتصادية والمستثمرين الأستراليين، لافتاً إلى أن بلاده تتطلع للعمل مع هيئة المدن الاقتصادية وكافة الجهات المعنية بتحقيق أهداف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لرؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى نقل الاقتصاد السعودي إلى آفاق جديدة، ما ستوفر فرص كبيرة للتعاون بين أستراليا والمملكة.

المصدر

0