السعودية والصين .. تعاون موثوق وتسهيلات للشركات الكبرى

 

بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقية للرئيس شي جين بينج رئيس الصين إثر مغادرته الصين.

وقال ولي ولي العهد: “يطيب لي وأنا أغادر بلدكم الصديق بعد انتهاء زيارتي الرسمية أن أعرب لكم عن بالغ التقدير وعظيم الامتنان لما لقيته والوفد المرافق من كرم الوفادة وحُسن الاستقبال”.

295aa34a6ec24b21cb395a2afabd5e96_w570_h650

وأضاف: ” أود أن أُشيد بالنتائج الإيجابية التي توصلنا إليها خلال مباحثاتنا الثنائية والتي من شأنها أن تعزز التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات كافة، وفقاً لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ورؤيتكم، كما أؤكد أهمية الاستمرار في التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين”.

وتمنى للرئيس الصيني السعادة والتوفيق، ولبلده وشعبه الصديق استمرار التقدم والازدهار.

كما بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقية لتشانج قاولي العضو الدائم للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني نائب رئيس مجلس الدولة إثر مغادرته الصين.

ca4b649f-2b29-4cd1-8d49-9d1729b4bdff_16x9_600x338

وقال ولي ولي العهد :”يسرني إثر مغادرتي بلدكم الصديق بعد انتهاء زيارتي الرسمية أن أقدم لكم الشكر والتقدير على التعاون المثمر والتنسيق العالي الذي تم خلال هذه الزيارة وانعقاد الاجتماع الأول للجنة السعودية الصينية المشتركة رفيعة المستوى”، مشيداً بنتائج المباحثات المشتركة التي أكدت متانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والرغبة في تعميق التعاون بينهما في المجالات كافة، وفقاً لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس شي جين بينج، التي تهدف لمصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وتمنى لتشانج قاولي موفور الصحة والسعادة، وللشعب الصيني الصديق مزيدا من التقدم والازدهار.

وقد استقبل الرئيس شين جين بينج رئيس الصين في بكين أمس الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

153f81e8c023f5a7829f53145c2c52b0_w570_h650

ورحب الرئيس الصيني بولي ولي العهد في زيارته للصين، فيما عبر الأمير محمد بن سلمان عن الشكر على الحفاوة والاستقبال اللذين حظي بهما والوفد المرافق.

ونقل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية للرئيس الصيني، فيما حمله تحياته لخادم الحرمين الشريفين.

وعقد الرئيس الصيني وولي ولي العهد اجتماعا بحضور كبار المسؤولين من البلدين جرى خلاله استعراض العلاقات الثنائية القائمة وما حققته من إنجازات، وسبل مواصلة تطوير التعاون الاستراتيجي بين البلدين، إضافة إلى بحث مستجدات الأحداث والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتسلم الرئيس الصيني في نهاية الاستقبال لوحة فنية تحاكي طريق الحرير ورؤية المملكة 2030.

وأقام الرئيس الصيني مأدبة عشاء احتفاء بولي ولي العهد والوفد المرافق.

المصدر

0