“الدخيل”: شغف الناس بمحمد بن سلمان حقق أعلى مشاهدة في تاريخ “العربية”

كشف  مدير قناة العربية تركي الدخيل بأن سمو ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان عقد   62 لقاء مع مسئولين أمريكيين وفرنسيين خلال أسبوعين في زيارته الأخيرة للبلدين  ولم يطلق خلالها أي تصريحات ، وكانت  زيارته  منصبة على تقديم وشرح رؤية المملكة 2030  .

 

جاء ذلك خلال حديثه لبرنامج” الشريان ” على قناة mbc  حيث  تحدث عن ظروف لقائه الشهير بسمو ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان في قناة العربية وكيف  استطاع إقناعه   بالحوار حيث قال: الصحفي لحوح وتعلمنا قاعدة بالصحافة من تظن أنه لايقدم حوارا يجب ألا يدفعك ذلك إلى أن تتوقف عن سؤاله .مشيرا بأنه سبق أن تقدم بطلب  إجراء حوار   مع الامير محمد بن سلمان في برنامجه إضاءات لكنه اعتذر .

 

وأضاف أنه  في الوقت الذي أصبح لدى الأمير محمد بن سلمان ما يريد أن يقوله وافق على الحوار معي في العربية ، لافتا بأن هذا اللقاء حقق أعلى مشاهدة للعربية في تاريخها ، وقال : ” أظن أن حواري مع الأمير “محمد بن سلمان” هو الأكثر مشاهدة للتلفزيون في تاريخ السعودية”

 

وأرجع الدخيل أن ذلك يعود لشغف  الناس  للتعرف على  شخصية الأمير محمد بن سلمان الذي يقود عملية التنمية من خلال رئاسته للمجلس الاقتصادي والتي تزامنت مع طرح رؤية 2030لافتا أن الأمير محمد بن سلمان لم يكن منساقا للظهور الإعلامي كثيرا والحديث أكثر مما يجب .

 

ووصف الدخيل حالته الاجتماعية بالميسورة وأنه من أسرة غنية وثرية وقال  تعليقا  على كلمة الأمير محمد بن سلمان في لقائه الشهير “اسكت لا تعلم الناس وش عندك” ” أنا ولد تجار أول مصنع عصير وآيسكريم وألبان في الرياض أسسه جدي وأخوه حفظهما الله ” .

 

وأشار لأنه حاول من خلال رده   للأمير محمد بن سلمان ” أنا من محدودي الدخل ” استفزاز سموه للتعليق بشكل إيجابي ليعطي أفضل ما لديه خلال الحوار ويطل الأمير محمد بن سلمان على الناس بتلقائية ويقدمه للناس بشكل جيد .

 

واعتبر الدخيل بأن مرحلة تدينه في مراهقته   كانت ثرية وساهمت في بنائه مؤكدا أنه لم يكن متشددا ، لافتا أنه وقع كبقية أفراد جيله تحت تأثير تبني أفكار جهيمان ! مبينا بأن والدته رحمها الله وافقت على طلبه  بالسماح له بالجهاد في أفغانستان عندما كان يدرس في الصف الثاني المتوسط .

المصدر

0