الأمير محمد بن سلمان يقدم وثيقة تطوير وزارة الدفاع وسمو الملك سليمان يوافق عليها

الأمير محمد بن سلمان يقدم

 

الأمير محمد بن سلمان يقدم وثيقة تطوير وزارة الدفاع منذ فترة ،وأمس صدرت أوامر ملكية،ومن ضمن هذه الأوامر الموافقة على وثيقة تطوير وزارة الدفاع، وتشتمل هذه الوثيقة التي قدمهاسمو الأمير محمد بن سلمان على رؤية وإستراتيجية برنامج تطوير وزارة الدفاع وتطوير النموذج التشغيلي المستهدف للتطوير والهيكل التنظيمي وجميع متطلبات الموارد البشرية التي أعدت في ضوء إستراتيجية الدفاع الوطني.

الأمير محمد بن سلمان يقدم الإصلاحات الجديدة بوزارة الدفاع

  • ووفقًا للبعض المصادر تطوير وزارة الدفاع سبق وأن قام قدمه الملك سلمان خلال ولاية الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، ولذلك تم تشكيل لجنة لدراسة خطة تطوير أوضاع وإحتياجات وزارة الدفاع، وترتب على ذلك إنشاء أمانة عامة، وقام الملك عبد الله بإختيار الأمير محمد بن سلمان ليكون أمين هذه اللجنة.
  • وخلال هذه الأثناء كان قد صدر قرار ملكي  باختياره الأمير محمد بن سلمان ليتولى مسؤولية الإشراف العام على مكتب سمو وزير الدفاع، ورئاسته لديوان سمو ولي العهد، وخلال هذه الأثناء تم توكيله بمهمة كبيرة وهي إعادة هيكيلة وزارة الدفاع التي لم يتم تطويرها منذ سنوات طويلة.
  • وكان هذا رجاء الملك عبد الله رحمه الله أن يتولى  الأمير محمد بن سلمان هذه المهمة ،رغم محاولة الأمير محمد بن سلمان الإعتذار عن القبول بها، لكنه بدأ المهمة الكبيرة ولم يتوقف فمازال الأمير محمد بن سلمان يقدم الكثير والكثير.

الأمير محمد بن سلمان يقدم إقتراحات لتطوير وزارة الدفاع منذ زمن

 

الأمير محمد بن سلمان يقدم
الأمير محمد بن سلمان يقدم وثيقة لتطوير وزارة الدفاع وسمو خادم الحرمين يصدر أمر ملكي بالموافقة عليها

 

  • منذ تولي سمو ولي العهد المهمة وهو يقدم إقتراحات لمحاولة الدفع بالإصلاحات الجديدة بوزارة الدفاع، وكل ما ناقشه مع الملك عبدالله تم تطبيقه.
  • وبدأ  سمو الأمير محمد بن سلمان برفقة جيل جديد في وزارة الدفاع تغيير ات كبيرة في وزارة الدفاع ،ومازال التطوير مستمر إلى الأن، فتمثل المملكة ثالث أكبر بلدٍ في العالم إنفاقًا على التسليح العسكري، وهذه الخطوات التطويرية من شأنها دعم قطاع التصنيع العسكري، وتشتمل الخطة التي قدمها سمو ولي العهد على برنامج تطوير وزارة الدفاع المعدة في ضوء إستراتيجية الدفاع الوطني، على أهمية الهيكلة التنظيمية الجديدة.

الأهداف الخمسة لتطوير وزارة الدفاع

الأهداف  الخمسة الرئيسية هي

  • تحقيق التفوق والتميز العملياتي المشترك
  • تطوير الأداء التنظيمي لوزارة الدفاع
  • تطوير الأداء الفردي ورفع المعنويات
  • تحسين كفاءة الإنفاق ودعم توطين التصنيع العسكري
  • تحديث منظومة الأسلحة

سوف يقدم الأمير محمد بن سلمان  المزيد للوصول إلى نجاح باهر للملكة فحقا هذا القائد العظيم يحلم بالمزيد والمزيد وسوف يحققه بإذن الله

للمزيد من أخبار الأمير محمد بن سلمان وجميع اللقاءات تابعونا دوما نسعد بزيارتكم

1