الأمير محمد بن سلمان رعي حفل تخريج الدفعة 93 من طلبة الكلية الجوية

الأمير محمد بن سلمان رعي

 

الأمير محمد بن سلمان رعى أمس حفل تخريج الدفعة الـ 93 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية وذلك بمقر الكلية في الرياض،وتم ذكر أمس أن سمو الأمير محمد بن سلمان سوف يحضر هذا الحفل الرائع ففي العام الماضي حضر أيضا معاليه،وهذا ليس بجديد على ولي العهد فدائما له الأسبقية في رعاية كل الأحداث والمناسبات الهامة في المملكة.

الأمير محمد بن سلمان رعي الحفل الرائع بحضور عدد من كبار رجال الدولة

 

الأمير محمد بن سلمان رعي
الأمير محمد بن سلمان رعي مع عدد من الشخصيات الهامة حفل تخريج الدفعة 93 من طلبة الكلية الجوية

 

  • وصل سمو ولي العهدالأمير محمد بن سلمان الحفل وكان في استقباله  عدد من الشخصيات الهامة منهم الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان، وقائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف اللواء الطيار ركن محمد العتيبي، وقائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء طيار ركن خالد اللعبون.
  • وعزف السلام الملكي فور وصول سمو ولي العهد،وصافح سموه جميع الأمراء.
  • وبدأ الحفل بتلاوة بعض من أيات القران الكريم .

كلمة اللوار اللعبون في حفل التخرج

 

الأمير محمد بن سلمان رعي
الأمير محمد بن سلمان رعي حفل تخريج الدفعة 93 من طلبة الكلية الجوية

 

  • ثم كانت الكلمة لقائد الكلية اللواء طيار ركن خالد اللعبون ورحب فيها بسمو الأمير محمد بن سلمان وأعرب عن سعادته لأن الأمير محمد بن سلمان رعي الحفل بحضوره حفل تخريج الدفعة الـ 93 من طلبة الكلية التي تشكل الرافد الرئيس لتزويد القوات الجوية الملكية السعودية بالكوادر المؤهلة من الضباط المتخصصين .
  • وقال اللعبون” إنه في ظل القيادة الحكيمة  للملكة جاءت  الكثير من الإنجازات، فقد تم إطلاق  العنان لمسيرة النمو والتطوير والنجاح والبناء في كافة المجالات وأصبحت المشروعات القوية هي عنوان الحاضر والمستقبل لهذا الوطن ،فتبلورت بتوجيهاتكم مكونات الصناعة العسكرية التي تهدف لإعداد قوة مؤهلة بذاتها ،ومستقلة بأيدي أبنائها ،قوة تستطيع بإذن الله أن تدافع عن المملكة وتجعل إسمها دوما عاليا، وأن تحمي حدوده وأجوائه “
  • وأكد أيضا أن الخريجين من أبناء هذا الوطن أصبحوا جاهزين الأن بإذن الله لأداء المهمة ونيل شرف الدفاع عن وطنهم.
    واستكمل اللعبون حديثه بدعائه أن يحفظ لنا قائد مسيرتنا ورائد نهضتنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي العهد وأن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار.
  • وقد ألقي كلمة الخريجين  الطالب الخريج محمد الحصيني عبر فيها عن اعتزازهم وتشرفهم بالانضمام ضباطاً متخصصين في القوات الجوية الملكية السعودية ، حماة للدين والملك والوطن.
  • ثم جرى العرض العسكري لطلبة الكلية ، وتسليم راية الكلية، ثم قام  الخريجون  بحلف القسم، وتم إعلان  النتائج ، وسلم سمو ولي العهد الجوائز للطلبة المتفوقين في الدورة كما سلم سموه الشهادات للخريجين من الدول الشقيقة .
  • وتم تسليم سمو ولي العهد هدية تذكارية بهذه المناسبة .
  • ثم قام الخريجون بعضهم بعضاً رتبهم الجديدة.
  • عقب ذلك شاهد الأمير محمد بن سلمان والحضور عرضا جويا لطائرات الصقور السعودية لإبراز قوة وكفاءة وجاهزية الطيار السعودي وحسن التدريب والاتقان في العمل .
  • وفي النهاية عزف السلام الملكي ،وتم إلتقاط العديد من الصور التذكارية لسمو ولي العهد مع الطلبة الخريجين .

مزيد من أخبار الأمير محمد بن سلمان وجميع اللقاءات تابعونا دوما نسعد بزيارتكم

1